Report

خيارات العدالة:كتيب لتصميم آليات المساءلة

First page of PDF with filename: Options-for-Justice-Arabic_P4.pdf
خيارات العدالة:كتيب لتصميم آليات المساءلة قم بتنزيل التقرير المكون من 88 صفحة 758.68 Kb, PDF Download
Date
May 2018

يسعى هذا الكتيب لاستخلاص الدروس من الخبرات السابقة للمساعدة في توجيه أولئك الذين يصممون آليات جديدة للمساءلة الجنائية عن الجرائم الجسيمة. لا يوجد نموذج آلية مثالي أو مجموعة نماذج مثالية. فعند اختيار عناصر التصميم التي تناسب على أفضل نحو سياقًا جديدًا، يجب على صانعي السياسات أن يوازنوا بين نقاط القوة والضعف للاحتمالات المختلفة؛ فبعض خيارات التصميم قد تكون مناسبة في بعض الأماكن ولكنها قد تكون خيارات سيئة في أماكن أخرى. تهدف الدروس والاعتبارات التي يوفرها هذا الكتيب إلى إرشاد صانعي السياسات وهم يقومون بالحسابات التي غالبًا ما تكون شائكة حول التكاليف والفوائد وحتى التناقضات في خيارات التصميم. لذا، فعند إضافة طبقة من التعقيد، قد يكون للأطراف المعنية وجهات نظر مختلفة حول القضايا المطروحة والحلول التي تحقق التوازن الصحيح.

يتضمن الجمهور المستهدف لهذا الكتيب مسؤولي دول ودبلوماسيين وسلطات تحقيق وملاحقة وطنية وموظفين ومسؤولين بالأمم المتحدة وموظفين ومسؤولين من غيرها من المنظمات الحكومية الدولية الأخرى ومنظمات غير حكومية وطنية ودولية. يبحث هذا الكتيب في الآليات التي أنشأت استجابة لجرائم في أفريقيا والأمريكيتين وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط. قد يفضل الفاعلون المحليون النظر في الأمثلة الإقليمية أولًًا قبل النظر في النماذج الأخرى. فقد يكون الأثر الإيضاحي للآليات بداخل نفس المنطقة هو الأقوى.

Topics

Learn more about the tools we use to empower and protect

How we work

Get In Touch

Contact Us

Subscribe for Updates About Our Work

By entering your email address and clicking “Submit,” you agree to receive updates from the Open Society Justice Initiative about our work. To learn more about how we use and protect your personal data, please view our privacy policy.